في إطار مبادرة "منبر التأليف والتوثيق الموسيقي" من مهرجان أبوظبي دعماً للفنانين والمبدعين العرب، انسجاماً مع الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الارتقاء بالثقافة والفنون محلياً وعالمياً، يدعم المهرجان في دورته الثامنة عشرة لعام 2021، مغنّي وعازف الجاز الفلسطيني الشهير عالمياً، عمر كمال، في إصدار أغنيته الجديدة "In The Wee Small Hours"، كجزء من ألبوم "ليلة متأخرة مع عمر كمال"، والذي سيصدر في وقت لاحق من العام الجاري، بدعم من المهرجان.

وتصدر أغنية "In The Wee Small Hours"، التي يعود كمال من خلالها إلى شغفه المتجدد بموسيقى الجاز، اليوم 21 فبراير الجاري، عبر موقع مهرجان أبوظبي الالكتروني. في تمام الساعة .السادسة مساء" . بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ليدمج من خلالها بين الأنماط الموسيقية القديمة والحديثة مع لمسة عصرية تعتمد على أسلوبه الخاص بالعزف على الآلات الموسيقية المحببة إليه.



كما يدعم مهرجان أبوظبي 2021، الجولة العالمية لـلفنان المبدع عمر كمال، والتي تبدأ في نيويورك من مركز الجاز الشهير في مركز لينكولن يوم الـ9 من أكتوبر المقبل، وتضم أغاني من ألبومه "أرني النور Show Me the Light"، والذي صدر بدعم مبادرة منبر التأليف والتوثيق الموسيقي من مهرجان أبوظبي 2019، إضافة إلى إصدار ألبومه الجديد بعنوان "ليلة متأخرة مع عمر كمال" خلال العام الحالي.

من جانبها، قالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: "إنّ المنجز الحضاري العربي يأتي في صلب اهتمام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتأكيداً على الدور الهام الذي تلعبه الإمارات في مسيرة استمرار الحضارة الإنسانية واستعادة الإسهام العربي فيها، في ميادين العلوم والفنون والابتكار والإبداع بكافة أشكاله، وخاصةً في الجانب المتعلق بعمل مهرجان أبوظبي على الاحتفاء بالموروث الثقافي وتقديم المنجز الفني والإرث الموسيقي العربي إلى العالم عبر أعمال التكليف الحصري والإنتاج الخاص والمشترك، والمبادرات الرائدة كمبادرة منبر التأليف والتوثيق الموسيقي من المهرجان التي تدعم الأعمال الموسيقية الجديدة لكبار الفنانين والمبدعين العرب".



وأضافت سعادتها: "تتيح أعمال التكليف الحصري من مهرجان أبوظبي والتي بينها الجولة العالمية لعمر كمال بعنوان (أرني النور) فرصاً عظيمة لحوار ثقافي عالمي يحفل بقيم السلام والتسامح والتواصل عبر الموسيقى لغةً عالمية ومساحة مشترك إنساني وتضامن كوني في الظروف الاستثنائية التي تواجهها البشرية".

وقال عمر كمال، مغنّي وعازف الجاز الفلسطيني الشهير عالمياً، "فخور بالتعاون مع مهرجان أبوظبي للمرة الثانية، في رحلة فنية جديدة نعمل من خلالها على إعادة إحياء جزء من تاريخ الكلاسيكيات للمبدع الراحل فرانك سيناترا عبر ألبوم In The Wee Small Hours".

وعن إعادة إنتاج الألبوم، قال "كمال"، "إن هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لي كعازف جاز، فالعالم الخاص من موسيقى الجاز والغناء هو الذي سمح لي بالحفر عميقا في زوايا خفية من الروح لأبدع تعبيرات روحية فريدة في شكل موسيقى وأغانٍ".



ويمكن للجمهور الاطلاع على تفاصيل برنامج مهرجان أبوظبي 2021 ومتابعة الجولة العالمية للفنان عمر كمال عبر موقع المهرجان من خلال الرابط: AbuDhabiFestival.ae، كما يمكن للجمهور الحصول على مزيد من التحديثات المتعلقة بالفعاليات عبر المنصات الرقمية وحسابات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (abudhabifestival) وتويتر (@abudhabi_fest) وانستجرام (@abudhabifestival).

والجدير ذكره، أن مهرجان أبوظبي 2021، في نسخته الثامنة عشرة، يدمج بين العروض التقليدية والعروض الافتراضية المعتمدة على أحدث التقنيات الرقمية، كما يتميز بمجموعة فريدة من عروض الأداء والمعارض، بمشاركة 500 فنان من أكثر من 50 بلداً، فضلاً عن 16 عرضاً عالمياً للمرة الأولى، و12 إنتاجاً جديداً للمهرجان، و8 إنتاجات عالمية مشتركة، إلى جانب 4 أعمال تكليف حصري، وجولة غنائية حول العالم.

المصدر: hattlan.com




فيديو:
سامسونج جالاكسي نوت 20 ألترا - Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G - معاينة شاملة



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع