أعلنت «في إف إس غلوبال»، أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد في مجال التأشيرات والخدمات التكنولوجية للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العام، تعيين الدكتورة إيلينا بريميكيري، في منصب رئيس قسم الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الجديد في الشركة.

والذي تم تأسيسه في ضوء الأهمية المتزايدة للاستدامة ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في كافة أنحاء العالم.

وتم تعيين الدكتورة إيلينا في يونيو 2021، بمقر الشركة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث ستعمل بشكل مباشر مع زوبين كاركاريا، الرئيس التنفيذي للشركة، في مجال الاستدامة ومبادرات الحوكمة الخاصة لدى «في إف إس غلوبال»، وستشمل مهامها صياغة الإستراتيجية المتعلقة بهذا الإطار وتنفيذها والإشراف على عملية التحكم التشغيلي لتحقيق الأهداف المحددة بصفتها رئيس قسم الاستدامة والحوكمة في الشركة.

وتحمل إيلينا، وهي من الجنسية اليونانية، درجة الدكتوراه في مجال التكنولوجيا البيئية من جامعة ميتشيغان، حيث نالت في وقت سابق من الجامعة ذاتها، درجة الماجستير في العلوم.
كما تحمل شهادة الماجستير في دراسات التصميم الخاصة بالتصميم البيئي، من جامعة هارفارد، كامبريدج، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمتع إيلينا بخبرة واسعة النطاق تمتد لـ15 عاماً في قطاع الاستشارات والمصارف. وكانت قد شغلت خلال الأشهر الستة الماضية، منصب مستشار أول للاستدامة في مجال التميز المستدام، حيث وفرت استراتيجيات وخطط عمل مستدامة للعملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.




قبل ذلك، شغلت الدكتورة منصب قيادي وتنفيذي في مجال الاستدامة وتقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كرئيس مستشاري الأعمال في مجال الاستدامة الخاص بتطوير وتنفيذ العمليات الاستراتيجية واستراتيجيات تطوير الأعمال لعملاء شركة ECHMES، وهي شركة يونانية للاستشارات، متخصصة في مجال الخدمات البيئية والكيماوية والمعدنية. كما تمتلك خبرة واسعة في مجال العمليات المالية، نتيجة عملها في منصب مدير الخدمات المصرفية المستدام، في بنك بيريوس الشهير في اليونان، حيث ساهمت خلال 10 سنوات في بناء استراتيجية الاستدامة للبنك، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة للعمليات وتطوير المنتجات وتوفير الخدمات المستدامة.

على صعيد آخر، شهدت الشركة في يوليو تعيين السيد نيربيك جويل، في منصب نائب رئيس الموارد البشرية، حيث يعمل من خارج دبي.
وسيكون نيربيك مسؤولاً عن تقديم التقارير إلى برنارد مارتيريس، رئيس الموارد البشرية في الشركة، بهدف تسهيل تبسيط العمليات الخاصة بالموارد البشرية، وتعزيز الجهود التعاونية التشغيلية بين الأقسام الخاصة بالموارد البشرية في جميع مقرات الشركة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرئيس الموارد البشرية في مجال تطوير الاستراتيجيات الخاصة بالموارد البشرية، وتطوير سياسات العمل عبر الأقسام المختلفة.

يعتبر نيربيك من أهم المتخصصين في مجال الموارد البشرية حول العالم، حيث يمتلك خبرة واسعة النطاق في مجال قيادة العمليات الخاصة بالموارد البشرية لأهم الشركات العالمية في قطاع الخدمات، بما في ذلك الضيافة (الفنادق) والخدمات المالية.
كما يتمتع بخبرة متميزة في العديد من المجالات الوظيفية الرئيسية للموارد البشرية مثل إدارة المواهب وعمليات تخطيط التعاقب الوظيفي، والإشراف على عمليات التعلم والتطوير وإدارة الأداء، بالإضافة إلى عمليات التدريب والتوجيه.
واستطاع خلال مسيرته المهنية، شغل مناصب قيادية في مجال الموارد البشرية عبر مواقع متعددة، حيث كان مسؤولاً بالإضافة إلى ذلك، عن إدارة الميزانيات الضخمة للموارد البشرية.



وشغل نيربيك خلال مسيرته، مناصب متعددة مثل مدير وشريك أعمال الموارد البشرية الاستراتيجية العالمية لرئيس قسم تقنية المعلومات والرئيس العالمي للعمليات في شركة التأمين العالمية AIG ومقرها نيويورك؛ ومنصب العضو المنتدب ورئيس قسم الموارد البشرية في باركليز بالهند؛ ونائب الرئيس ورئيس قسم الموارد البشرية لجنوب غرب آسيا في مجموعة فنادق حياة.
كما شغل مؤخراً منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة فنادق ومنتجعات أوبروي.

ويحمل نيربيك درجة الماجستير في علم الاجتماع، ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الموارد البشرية من جامعة NMIMS - مومباي، بالإضافة إلى دبلوم في إدارة الأعمال وإدارة الفنادق.

وتأتي هذه التعيينات في وقت لاحق لتعيين بابسي داستور في منصب المستشار العام والرئيس الإداري في قسم المخاطر المؤسسية والامتثال والشؤون القانونية في الشركة خلال العام الماضي، كما تم اختيارها كأول سيدة للانضمام إلى مجلس إدارة «في إف إس غلوبال» لعام 2021.
وتتمتع بابسي، المحامية ذات المؤهلات المتميزة، بخبرة مهنية غنية في الشؤون القانونية ومجالات الامتثال والمخاطر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا وأستراليا.
قبل انضمامها إلى الشركة، شغلت بابسي مناصب عليا تشمل المستشار العام ورئيس الشؤون القانونية في ستولت نيلسن المحدودة، والمستشار العام ورئيس - الشؤون القانونية والنزاهة في معهد المحاسبين الإداريين IMA، ومجموعة ABB، والمستشار الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في جنرال إلكتريك انترناشيونال.

المصدر: mslgroup



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع