يعمل مختبر الذكاء الاصطناعي والروبوتات في جامعة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعتبر جزءاً من منظومة الثورة الصناعية الرابعة، التي تقوم جامعة الإمارات بتبنيها من خلال إنشاء خمسة مختبرات جوهرية لدعم مسيرة الثورة الصناعية الرابعة في الدولة، على عدة مشاريع وبرامج أكاديمية مبتكرة تهدف إلى خدمة المجتمع والطالب.

يأتي ذلك في إطار دعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمهن الرعاية الصحية الإماراتية. كما تقدم جامعة الخليج الطبية منحاً وخصومات في جميع كلياتها الست و28 برنامجاَ معتمداً. ومنها منحة دراسية كاملة في برنامج الدكتوراة في الطب الدقيق بالتعاون مع جامعة باريس ساكلاي.

عُيّن تسعة طلاب من الشرق الأوسط في كلية الطب بجامعة سانت جورج في جرينادا لبدء تدريبهم العملي في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية المرموقة بالولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف، ليقدموا مساهمات إيجابية لقطاع الرعاية الصحية.

اختتمت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" مؤخراً مساري "رواد الأعمال" و"البحث العلمي" من برنامج "سفراؤنا الوطني" (استعداد)، المبادرة الأولى من نوعها في الإمارات التي أطلقتها "وزارة التربية والتعليم" ضمن منظومتها المهارية والأكاديمية عن بُعد لصيف عام 2021، من أجل رفد الجيل الجديد بالأدوات المعرفية والمهارات البحثية والقيادية والدبلوماسية الضرورية للمساهمة في صنع واستشراف المستقبل.

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة جهودها لبناء اقتصاد المستقبل، وفق أسس المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وتنمية البحث والتطوير وذلك عبر تبنّي العديد من المبادرات التي تحقق الرؤية المستقبلية للدولة، حيث حقق التعاون البحثي مع المراكز البحثية والجامعات الهولندية إلى إنتاج 129 ورقة بحثية خلال الفترة من 2016-2021 حسب قاعدة بيانات سكوبس، وذلك بالتعاون مع 23 مؤسسة ومركز وجامعة في هولندا والذي يساهم بدوره في زيادة وتعزيز جودة المخرجات البحثية لهذا التعاون.

أعلنت مجموعة جيمس للتعليم اليوم عن مواصلة توطيد علاقتها مع مايكروسوفت كشريك موثوق به، وذلك من خلال اعتماد خدمات مايكروسوفت "Azure" السحابية ،حيث ستضمن مجموعة جيمس تعزيز التواصل بين طلابها ومعلميها، وكذلك استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه في حقبة ما بعد الجائحة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع