عقدت اليوم الجلسة الحوارية الافتراضية حول فرص الاستثمار في مشاريع الفضاء وآفاق تعزيز وتطوير التقنيات المتقدمة والابتكارات المصاحبة لها، وذلك ضمن سلسلة الجلسات الحوارية التي تعقد للتعريف بمبادرات "مشاريع الخمسين" التي أطلقتها دولة الإمارات، وبالتزامن مع الإعلان عن مشروعها الفضائي الجديد لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات في المجموعة الشمسية في رحلة تقطع 3.6 مليار كيلومتر في الفضاء العميق والتي تتطلب تطوير تقنيات متقدمة وابتكارات استثنائية وحزمة حلول خلّاقة وتصاميم إبداعية لتحقيق الهدف الطموح لهذه المهمة الرابعة من نوعها عالمياً.

فتح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الباب أمام المشاركين للدخول إلى كواليس صناعة أفلام الكرتون، وذلك خلال ورشة عمل تدريبية بعنوان "الحكواتي مع ماجد – دراسة خاصة بعودة مسلسل فطين"، قدمتها قناة ماجد ضمن سلسلة الورش التي يشهدها استديو الشباب (عن بعد) خلال فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان تحت شعار "فكر سينما".

كرمت Upfield وViolife® خمسة طهاة مبدعين في دولة الإمارات العربية المتحدة، اختاروا أن يكون لهم دور قيادي ورائد في مجال الأغذية لمواجهة تغير المناخ العالمي. تبنى "محاربو الغذاء في مجال تغير المناخ" الرؤية التي تدعو إلى نظام غذائي أكثر استدامة، وتقديم أفضل الوجبات النباتية في المنطقة كبدائل للوجبات التقليدية، وحققت إبداعاتهم في تقديم هذه البدائل النباتية نجاحاً كبيراً لدى رواد المطاعم، ليكونوا من ضمن رعاة التغيير.

تحت مظلة "دبي الرقمية" التي ترفع شعار "رقمنة الحياة في دبي"، تشارك هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في الدورة 41 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" الذي يُعتبر أكبر معرض للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري.

نظمت "ناشئة الشارقة"، التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع "المركز الوطني للأرصاد"، ورشة بعنوان " الكوارث الطبيعية وآلية رصدها"، بهدف توعية منتسبيها في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً، بمفهوم الكوارث الطبيعية وأهم الإجراءات التي تتخذها الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، للحد من آثارها السلبية على الأرواح البشرية والبنية التحتية.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع