توّج معهد المحاسبين الإداريين المنافسة القوية على مدار أشهر خلال دورة عام 2021 من "مسابقة الحالة الدراسية للطلاب" بتنظيم المنافسات النهائية الكبرى، والتي شهدت منافسة محتدمة بين فريق من الهند واجه الفرق الفائزة على المستوى الإقليمي من أوروبا وجنوب شرق آسيا.

واحتل فريق "ستراتيجست" من "كلية شهيد سوخديف للدراسات التجارية" في نيودلهي الفائز في مسابقة الشرق الأوسط والهند، مرتبة الوصافة العالمية خلف الفريق الفائز "ديليمان فايتنج بالونز" من جامعة الفلبين.

وشهدت المسابقة، التي تم الإعلان عنها خلال العام الماضي، فوز فرق من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط والهند على نظرائهم في المنافسات الإقليمية التي ضمت الفرق المتأهلة إلى القائمة النهائية من أصل أكثر من 135 مشاركة وردت من أكثر من 75 جامعة مختلفة في منطقة الشرق الأوسط والهند لوحدها.
وبعد نجاحها بحجز مكان في المنافسات النهائية الكبرى، خاضت الفرق الفائزة من مختلف أرجاء العالم منافسة قوية للظفر بالمركز الأول، إلى جانب رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى دبي.



وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين (IMA):
"نتوجه بالتهنئة إلى جميع الطلاب الذين شاركوا في نسخة هذا العام من المسابقة، ونفخر خصوصاً برؤية أحد فرقنا الإقليمية المتأهلة للمنافسات النهائية من الهند يقترب من الفوز بحلوله في مركز الوصافة. ولاشك أن المشاركة في المنافسات النهائية العالمية تمثل إنجازاً بحد ذاته وأظهرت بالفعل الجودة العالية والإمكانات الواعدة للمشاركين، وقدمت تحدياً كبيراً للجنة التحكيم في عملية الاختيار النهائية. وقد شهدنا احتدام المنافسة في هذه المسابقة على مر السنين ونحن على ثقة بأنها عنصر أساسي لتأهيل الطلاب لإيجاد حلول فعالة للمشكلات الكبيرة التي ستواجههم مع بدء حياتهم المهنية، ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذه الرحلة الطموحة".

وتم اختيار الفرق الفائزة في المسابقة عقب عملية صارمة أشرفت عليها لجنة تحكيم جمعت نخبة من المختصين في مجالي المالية والمحاسبة ومجموعة من قادة معهد المحاسبين الإداريين من جميع أنحاء العالم.

وكجزء من هذه المسابقة، واجه طلاب الجامعات تحديات سلطت الضوء على مهاراتهم التحليلية ورؤيتهم الاستراتيجية ومكامن إبداعهم عبر تشكيل فرق مؤلفة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء والعمل على صياغة الحلول المناسبة للقضايا المطروحة واستعراضها أمام لجنة تضم أبرز الخبراء في مجال المحاسبة الإدارية.



وعلى مدار سنوات طويلة، شهدت المسابقة التي ينظمها معهد المحاسبين الإداريين مشاركة آلاف الطلاب من أبرز الجامعات حول العالم، وتشهد حتى اليوم إقبالاً واسعاً من الطلاب الراغبين باستعراض قدراتهم على التعامل مع أبرز المشكلات في قطاع الأعمال.
وخلال النسخة العاشرة من المسابقة هذا العام، وجه "معهد المحاسبين الإداريين" الدعوة للطلاب المؤهلين من جميع أنحاء المنطقة لحل مشكلة محددة في قطاع الأعمال بعنوان "هل يتعين على شركة ستار للمنسوجات إيقاف تعاملها مع الوسطاء؟".

يشار إلى أن "مسابقة الحالة الدراسية للطلاب" التي ينظمها معهد المحاسبين الإداريين تلقت إشادة واسعة من كبرى الشركات متعددة الجنسيات في المنطقة ومنها "هوك إنترناشونال" و"أكاديمية سي ام ايه إكزام" (CMA Exam Academy) و"المؤسسة الدولية لتنمية المهارات" (ISDC) و"مايلز" وجاما" وفرع معهد المحاسبين الإداريين في الرياض و"وايلي سي إم أيه" و"مورجان". كما قدمت هذه الشركات دعماً متميزاً لرحلة الطلاب كرعاة بلاتينيين وذهبيين لهذه المسابقة.

المصدر: bcw-global



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع