ستشهد دبي انطلاق معرض إكسبو العالمي في شهر أكتوبر القادم وهو حدث استثنائي غير مسبوق. وسيمتد معرض إكسبو 2020 في دبي لمدة 182 يوماً وسيوفر المعرض منصّة استعراض مثالية للزوار من كافة أنحاء العالم للتعاون واغتنام فرص الابتكار والاستكشاف اللامحدودة التي تقدمها المنطقة لمجتمع الأعمال العالمي.

ويحرص المعرض على تقديم تجربة متميزة لمجتمع البلوك تشين (تقنية التعاملات الرقمية) في أفضل وقت في العام، تضمن استمتاعهم بأعلى درجات التشبيك وحصولهم على محتوى حصري يُطرح في أسبوع البلوك تشين الخليجي لعام 2021 وهو المؤتمر الأول للتكنولوجيا والأعمال والحكومات.

شارك في استضافة أسبوع البلوك تشين الخليجي لعام 2021 شركة NexChange Group و شركة Evolution Group و EcoX دبي وسيقام في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي.
وسينطلق الحدث الذي يستمر لمدة أسبوع في 8 تشرين الأول\ أكتوبر، بسلسلة من المؤتمرات من CoinAgenda نسخة دبي، حيث ستركز على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتستمر حتى العاشر من الشهر. وستشارك شركة CV VC في استضافة الافتتاح الرسمي لقمة البلوك تشين الخليجية في 10 تشرين الأول\أكتوبر، في حين من المقرر عقد المؤتمر الأساسي للأسبوع في 11 و12 تشرين الأول\أكتوبر.



وستُطرح خلال جدول أعمال القمّة الممتدة ليومين؛ العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتعافي الاقتصادي والتقني بعد كوفيد وتطوير التمويل المركزي DeFi والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، وكذلك التبادلات اللامركزية DEXs والتبادلات المركزية CEXs، والتحديات التنظيمية، حلول مكافحة غسيل الأموال ومبدأ "اعرف عميلك" المشتق عنها، ترميز الأصول، إدارة التشفير، عملات البنك المركزي الرقمية CBDCs، واعتماد البيتكوين، مع التركيز على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في المنظومة العالمية للبلوك تشين في المنطقة.

يقول دون جون، الشريك المؤسس لـشركةHuobi Group:
"المبادرات التكنولوجية المبتكرة لديها القدرة على تشكيل المستقبل، فهي تغير الطريقة التي نعيش ونعمل ونلعب بها. ونحن الآن على أعتاب تغيير هائل في المجتمع، تدير عجلته تكنولوجيا البلوك تشين التي من شأنها أن تمس كل جانب من جوانب حياتنا". ويضيف: "سيعزز إطلاقنا لاستراتيجية دبي الخاصة بالبلوك تشين من مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً في التكنولوجيا، مما سيرفع من كفاءة الحكومة ويحفّز من فرص تأسيس الصناعات المختلفة واستقطاب المواهب العالمية. تتطلع شركة Huobi Group الرائدة في مجال البلوك تشين إلى مساعدة دبي على جعل هذه الرؤية حقيقة فعلية".

ستُقام أكثر من 10 فعاليات مختلفة على مدار الأسبوع، تستعرض فيها العديد من الفرص التي توفرها تقنية البلوك تشين لمنطقة الخليج والمجتمع العالمي ككل، باستخدام التطبيقات المالية وغير المالية معاً.
ويتضمّن جدول فعاليات أسبوع البلوك تشين الخليجي المتنوع معرضاً مذهلاً لفنون NFT من قبل NFT BAZL يسلط الضوء على كلّ من الفن التقليدي والرقمي.

وعلقت شايلين بهاتيا المديرة الإدارية لشركة Evolution Group بقولها:
"إنّ دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الدول التي تبنت الابتكارات في مجال التكنولوجيا وتحظى باهتمام العالم باتباعها لسياسات الخدمات المصرفية المشفرة وتطبيق استراتيجية التعاملات الرقمية. نعمل في Evolution Group مع شركائنا لتلبية متطلبات السوق من خلال توفيرنا للأعضاء المشاركين في أسبوع البلوك تشين الخليجي خبرات مرموقة ذات مستوى عالمي. وفي خطوة تُظهر مدى إدراكنا لإمكانيات تقنية البلوك تشين تم تنظيم هذا الحدث الذي يستمرّ لمدة أسبوع بهدف تقديم تجربة فريدة من نوعها للمشاركين من جميع أنحاء العالم".



وستقدم TK Fight Night حفل الأسبوع الختامي بفقرة “Social Knockout”، وهو حدث تنافسي يجمع بين مؤثرين في مجال التكنولوجيا المالية والملاكمة ووسائل التواصل الاجتماعي.

إنّ الجهود التي تبذلها منطقة الخليج لتوسيع مجتمع البلوك تشين تجذب اهتمام اللاعبين الكبار وتصنع نظام اقتصادي عالمي مبتكر مفعم بالحياة. ويظهر الاعتماد على تقنية البلوك تشين في مجالات متنوعة مثل المعاملات الرقمية والمؤسسات والخدمات اللوجستية والتعليم وأعمال المؤسسات المالية وغيرها الكثير.

ويؤكد رئيس إدارة شركة ECN Global كارن دويفيدي بأن مهمته كانت ولا زالت تنمية مجتمع رقمي قويّ في دول الخليج العربي.

ويعلّق بقوله:

"مهمتنا الأساسية في ECN Global أن نوفّر إطار عمل يسمح بتطوير أفضل المشروعات الناشئة في مجال البلوك تشين وتسريعها". ولم نكن لنحقق النجاح الذي نتمتّع به اليوم لولا دعم دبي لنموّ هذا العصر الرقمي الحديث ولظهور التقنيات المبتكرة. نحن ممتنون في ECN للفرصة التي أُتيحت لنا لنلعب دوراً فعّالاً في أهم حدث في مجال البلوك تشين يجمع فيه دول الخليج العربي ألا وهو أسبوع البلوك تشين الخليجي لعام 2021".

المصدر: yardstick-marketing



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع