بدأت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، بث دورتها البرامجية الجديدة والتي تتميز بمجموعة متنوعة من البرامج والأعمال الترفيهية والاجتماعية والحوارية المتنوعة، التي تركز على تقديم محتوى مبتكر يلبي اهتمامات المستمعين وتطلعاتهم ويركّز على التفاعل معهم عبر المنصات الرقمية.

وتتضمن الدورة البرامجية برامج وفقرات جديدة من بينها برنامج "#STAR" عبر إذاعة ستار أف أم، وبرنامج "خذ بريك" عبر إذاعة إمارات أف أم، والتي تغطي كافة الاهتمامات ومختلف جوانب الحياة بأسلوب تفاعل مباشر موجّه لجميع الفئات العمرية والثقافية.

إذاعة "أبوظبي أف أم"
تواصل إذاعة "أبوظبي أف أم" بث برامجها الرئيسية التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة والموجهة للجمهور المحلي والعربي لترسيخ الثقافة الوطنية مع فقرات وإضافات جديدة، ومن أبرزها برنامج "استديو 1" من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 10:00 صباحاً، والذي يناقش أهم قضايا المجتمع الإماراتي وينشر الوعي والإيجابية بين أفراد المجتمع ويتواصل مع المسؤولين من الجهات الحكومية، وهو من تقديم المذيعين أحمد المجيني وسالم  الكعبي. وبرنامج "صوت الملاعب" من تقديم سيف الصيعري ومحمد الهوتي الذي يختص بنقل وتحليل مباريات دوري أدنوك للمحترفين ومباريات المنتخب الوطني الإماراتي ومشاركات أندية الإمارات في البطولات الخارجية مباريات البطولات الآسيوية لكل مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية، والتي تمتلك أبوظبي للإعلام حقوق بثها الحصرية في الإمارات حتى عام 2024 ويفتح نافذة لمشاركات المستمعين والمشجعين الرياضيين، وبرنامج "لا تشلون هم" الذي يركز على التوعية وكيفية المحافظة على سلامة وصحة أفراد المجتمع، ويفند الشائعات ويسلط الضوء على جهود ومبادرات مؤسسات المجتمع للتعامل الإيجابي مع تحديات ونتائج جائحة كورونا، وبرنامج "رياضة مكس" الذي يستعرض أحدث أخبار الرياضة المحلية والعالمية، وذلك يوم الثلاثاء في تمام الساعة 09:00 مساءً.
بالإضافة الى مجموعة من الفقرات التي تبث بين البرامج من أبرزها إسأل مجرب، وبلادنا الحلوة، سلامتك تهمنا، وقصة أغنية، ومن الأرشيف، ومن أمثالنا.



إذاعة "إمارات أف أم"
تقدم إذاعة "إمارات أف أم" لجمهورها مجموعة من البرامج المتنوعة والهادفة التي تعتمد أسلوباً عصرياً شبابياً بمضمون ترفيهي من أبرزها برنامجها الجديد "خذ بريك" الذي يهدف لبث التفاؤل والرسائل الايجابية في جميع جوانب الحياة، ويتطرق إلى كيفية التعامل مع الضغوطات اليومية، وأهمية الراحة الجسدية والنفسية في البيت والعمل، وهو من تقديم فاطمة خليفة وبدور المرزوقي وإخراج علي المسافر من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 02:00 ظهراً.
كما ستواصل الإذاعة بث برامجها التي نالت استسحان المستمعين مثل البرنامج الترفيهي "أحلى صباح" الذي يعرّف المستمعين بكل ما يهمهم من مواضيع وأخبار وأنشطة من خلال فقراته المنوعة والمتجددة. من الأحد إلى الخميس عند الساعة 6:30 صباحاً، وهو من تقديم شمس السعدي، وراشد عتيق، وإيمان محمد، ومحمد الهاشمي.
وسيكون المستمعون على موعد مع برنامج "أحلى مسا" والذي تقدمه المزون الحميري وأحمد العبيدلي وريان حسن وجاسم محمد، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 5 عصراً، ويضم العديد من الفقرات المنوعة والألعاب والمسابقات التفاعلية التي تعتمد على مشاركة الجمهور.
وتواصل "إمارات أف أم" بثها للبرنامج التراثي الشهير"عقة بحر" المستمر منذ انطلاق الإذاعة والذي يقدمه حارب السويدي ومن إخراج يعقوب الروسي، ويلقى إقبالاً كبيراً من المستمعين، كل سبت في تمام الساعة 08:30 مساءً، ليسلط الضوء على التراث الإماراتي ويساهم في المحافظة عليه بين أبناء المجتمع، بالإضافة إلى عودة برنامج "غنيلي أغنيلك" من جديد بمشاركة الفنانة أريام مع ريان حسن وإخراج ثروت مصطفى في تمام الساعة 08:30 مساءً، وفقرة "على فكرة" من تقديم المزون الحميري واحمد العبيدلي.
وتستمر الإذاعة في بث مجموعة من الفقرات المسجلة منها "على البال" التي تناقش أهم الحفلات الغنائية وأغاني المسلسلات والأفلام  القديمة، و"رسالة إلى ذاتي" التي تتضمن رسائل إيجابية لتطوير الذات، و"مملكة الطبيعة" التي تركز على المواد الطبيعية غير المألوفة، وفقرة "أنثى" التي تهتم بكل ما يخص المرأة، و"أصل الكلمة" التي تبين معاني الكلمات وأصلها، وفقرة "ملهمون"التي تتحدث عن قصص أبرز الناجحين في المجتمع، وفقرة "تبا تعرف" التي تطرح سؤالاً حول معلومات غريبة ومثيرة، وفقرة "سينما" لعرض أحدث الأفلام المحلية والعالمية، وفقرة "سبوت" التي تتضمن معلومات منوعة عن المطربين.
 
إذاعة "ستار أف أم"
أطلقت إذاعة ستار أف أم برنامجها الشبابي الجديد #star الذي يركز على عالم وسائل التواصل الاجتماعي وما يدور في الكواليس من أخبار فنية واجتماعية وأخبار الفنانين، والشخصيات المهمة في الوسطين الفني والاجتماعي، وهو من تقديم أحمد الشوم يومي الجمعة والسبت الساعة 05:00 مساءً.
وتواصل "ستار أف أم" بث برنامج "صباحو" الذي يعد مجلة صباحية لتغطية الأحداث والمناسبات المحلية والعالمية وأبرز الأخبار المجتمعية والتقنية والثقافية والسياحية والعائلية، من إعداد وتقديم رانيا يونس وحسان الشيخ، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 07:00 صباحاً.




بالإضافة إلى البرنامج الغنائي والثقافي والترفيهي "فنون أفترنون" المليء بالفقرات الغنائية الحديثة منها أو الطربية إلى جانب فقرة الذكريات والأخبار وفن الكلام وفقرة المدلي، في تمام الساعة 01:00 ظهراً من إعداد وتقديم أحمد نصر. وبرنامج لايف أت فايف" الذي يسلط الضوء على الأحداث والفعاليات الوطنية والاجتماعية والفنية في دولة الإمارات، ويمزج ضمن فقراته بين مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية من حول العالم، وهو من إعداد وتقديم فاروق درزي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 05:00 مساءً.
كما يستمر البرنامج الترفيهي "أحلى طريق" الذي يركز على الفنون الموسيقية والأعمال التلفزيونية والسينمائية، بأسلوب تفاعلي مع الجمهور وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. من إعداد وتقديم مروة معاذ من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 03:00 ظهراً.
ويبث برنامج "سالو إمارات" باللغة الفرنسية أغاني ومقابلات مع الفنانين الفرنسيين والشخصيات الإماراتية المتحدثة بالفرنسية، إضافة إلى المواضيع الثقافية والتاريخية الفرنسية، كما يستعرض التاريخ والتراث الإماراتي وأهم الأنشطة والفعاليات ومحطات التنمية والتطور في الامارات بعيون فرنسية. من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 10 مساءً.
بالإضافة الى عدد من الفقرات الإذاعية الخاصة منها فقرة technology today عن اَخر مستجدات عالم التكنولوجيا، وفقرة "سينما" عرض سريع لأفضل الأفلام في دور السينما الإماراتية، وفقرة "عندنا يقولون" عن الأمثال الإماراتية الشعبية وسبب استخدامها ومرادفاتها في اللهجات العربية الأخرى، و"خبر ع سريع" عن أخبار الفنانين، وفقرة "المدلي" التي تقدم مجموعة من أحدث الأغاني، وفقرة "سبورت أبديت".

إذاعة "القرآن الكريم"
تبث إذاعة القرآن الكريم، الإذاعة الأولى استماعاً في دولة الإمارات العربية، مجموعة من البرامج التي تسعى لترسيخ منظومة القيم الانسانية والدينية والأخلاقية وتغزيز الثقافة الوطنية والإسلامية، ومن أبرزها برنامج "صباح النور" رحلة صباحية تحلق بالمستمعين من خلال آفاق الكلمة البنّاءة ورحاب الحكمة الإيمانية من تقديم محمد الحوسني، وعبير ثاني، وفاطمة البلوشي، وهلال خليفة، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 6:30 صباحاً، وبرنامج "في رياض التلاوة" الذي يعلم المستمعين كيفية ترتيل القرآن الكريم وهو من تقديم الدكتور عدنان سليم كل أحد في تمام الساعة 05:00 مساءً.
ويجاوب الدكتور محمود الدقاق في برنامجه "يستفتونك" على استفسارات الجمهور الشرعية والفقهية من خلال نخبة من العلماء والفقهاء من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف كل ثلاثاء في تمام الساعة 05:00 مساءً،  ويهدف برنامج "فاعل خير" إلى تعزيز ثقافة الوقف بين أفراد المجتمع ومؤسساته، واستدامة العطاء وهو من تقديم عبدالله الزرعوني كل يوم أربعاء في تمام الساعة 05:00 مساءً
كما تبث إذاعة القران الكريم البرنامج الأسبوعي "أضواء من قصص الأنبياء" الذي يتناول سِـــيَرِ الأنبياء من خلال القرآن الكريم وأحاديث النبي ﷺ، وهو من تقديم الدكتور خالد عبد السلام من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالإضافة إلى برنامج "نصيحة ودك الكل يسمعها" للحديث عن المواقف التي نود تنبيه الآخرين منها من تقديم فريق برنامج صباح النور، وفقرة "استشعر النعم" من تقديم عبير ثاني عن نعم الله علينا وكيف نستشعرها ونحمده عليها.

المصدر: admedia



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع