وقعت يانسن، إحدى شركات الصناعات الدوائية التابعة لمجموعة "جونسون آند جونسون"، مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2021، في خطوة تعزز التعاون القائم بين الجانبين اللذين جمعتهما اتفاقية للمرة الأولى عام 2018، وتسلط الضوء على أهدافهما المشتركة في تقديم خدمات صحة نفسية متميزة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وجيمي فارس، مدير عام شركة يانسن في منطقة الخليج.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الشريكان على تحقيق رؤية مشتركة نحو زيادة الوعي بخدمات الطب النفسي وتحسينها.
ومن مخرجاتها الرئيسية حشد الدعم العام للتأكيد على أهمية توفير الرعاية الجيدة والتدخل المبكر في علاج مشكلات الصحة النفسية.



علاوة على ذلك، تسعى مذكرة التفاهم إلى تطوير برامج تعنى بزيادة الوعي والوقاية من الأمراض النفسية، والمساعدة في إتاحة خدمات الصحة النفسية ونشر الوعي المجتمعي من خلال تفعيل برامج على مستوى الدولة.

وقالت جيمي فارس، مدير عام شركة يانسن في منطقة الخليج:
"تتمثل رسالتنا في تطوير حلولٍ وابتكارات جديدة تحسّن حياة من يعانون من أمراض نفسية. ويسعدنا أن نواصل شراكتنا مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في نشر الوعي وتطوير برامج علاجية بشأن الصحة النفسية في دولة الإمارات. وتلتزم شركة يانسن بتحسين طرق الوقاية من اضطرابات الصحة النفسية وتشخيصها وعلاجها بالاعتماد على نهجها المبتكر والمجرّب ومن خلال التقنيات الريادية".



وتنسجم مذكرة التفاهم مع السياسة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في دولة الإمارات وتحسين الوعي بشأنها بالإضافة إلى تطوير خدمات شاملة ومتكاملة لجميع المواطنين ودعمها وتوسيعها.
وعلى الصعيد العالمي، يُصاب واحد من كل أربعة أفراد بمشكلة تتعلق بالصحة النفسية في مرحلة معينة من حياته، وهي من الأسباب الرئيسية لاعتلال الصحة على مستوى العالم.
ويستمر هذا العبء بالتزايد؛ إذ يعاني الأشخاص المصابون بمشكلات في الصحة النفسية من معدلات مرتفعة للعجز والوفاة.
وفي الوقت الحاضر، تصل نسبة الإصابة بأمراض الصحة النفسية إلى ما يقرب من 5% عالمياً.

المصدر: apcoworldwide



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع