استعرض معالي أمادو هوت، وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال خلال جلسته في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الجهود التي اضطلعت بها السنغال للتعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19 والاستمرار في نسق النمو التصاعدي والشراكة المميزة التي تربطها مع دولة الإمارات والشركات العاملة فيها، لاسيما مع "دي بي ورلد".

وقال هوت: "ترتبط السنغال بعلاقة وثيقة مع "دي بي ورلد" منذ بداية إطلاق عملياتها في الدولة عام 2008، والتي أثمرت إنشاء مرفأ رائد ومنطقة حرة على امتداد 1000 هكتار بالشراكة مع الحكومة السنغالية وشركات من القطاع الخاص هناك". ونوّه هوت بعلاقة الشراكة التي تربط السنغال مع دولة الإمارات والقطاع الخاص فيها التسهيلات اللوجستية التي توفرها فضلاً عن موقعها المميز وسهولة مزاولة الأعمال انطلاقاً منها.



وفيما يتعلق بجهود تعزيز القطاع الصناعي في السنغال في ظل كوفيد-19، لاسيما الصناعات الدوائية، قال معاليه: فرضت الجائحة علينا العمل على تطوير القطاع الصناعي وإعادة النظر في أولوياتنا واعتمادنا المطلق على سلاسل التوريد العالمية في سبيل الحصول على احتياجاتنا وخاصة في مجالات الغذاء والدواء. ننتج 10% فقط من احتياجاتنا الدوائية، فقد أقررنا خططاً لإنتاج 30% من احتياجاتنا الدوائية بحلول عام 2030 مع خطط لإنتاج 50% مستقبلاً. الأمر الذي يتطلق إصلاحات على مستوى البنية التحتية والعمل على استقطاب مزيد من الاستثمارات المتخصصة في الصناعات الدوائية".


المصدر: asdaabcw


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع