شهد "المعرض الدولي للطوابع - الإمارات 2022" إقبالاً كبيراً من هواة جمع الطوابع والعملات النقدية، واستقطب اليومان الثاني والثالث مشاركاتٍ واسعة في المنتديات والأنشطة المقامة على هامش الحدث العالمي، الذي تستضيفه "مجموعة بريد الإمارات" بالتعاون مع "جمعية الإمارات لهواة الطوابع"، وتتواصل فعالياته حتى 23 يناير 2022 في مركز دبي للمعارض في "إكسبو 2020 دبي".

جزيرة فيلا الخاصة الواقعه في جزيرة نونو المرجاني، تستعد لإستضافة عروض موسيقية راقصه مستوحاه من البرازيل مع برنامج حافل بالأحداث يمتد من تاريخ 7 إلى 12 فبراير كجزء من أسبوع الكرنفال الذي سيقام في الجزيرة. حيث سيرافق هذا الكرنفال مجموعة من عروض الطهي الترفيهية التي ستسمح للضيوف بتجربة الأطباق البرازيلية المميزة والتعرف على ثقافة البرازيل والإستمتاع بالعروض الترفيهية الحيه.

افتتح معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، المعرض التشكيلي "إمارات الرؤى:II سردٌ ووعدٌ"، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان اليوم، بحضور معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة االثقافة والسياحة – أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي د. زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة وسعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، بالإضافة إلى عدد من السفراء وكبار المسؤولين والفنانين.

يعد بوتشيلي أحد أكثر الفنانين شهرة في العالم، حيث تم بيع أكثر من 75 مليون أسطوانة مسجلة له في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يقدم عرضاً في 21 يناير ضمن احتفالات شتاء طنطورة.

أعلن جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي عن عرض فيلم "الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان" الراقص الذي طال انتظاره، مجسداً فنون أداء الرقص الياباني التقليدي NIHONBUYO. سيتم عرض هذا الفيلم الراقص الذي تم إنشاؤها حديثاً كجزء من الأجندة الثقافية لجناح اليابان، من إخراج وتصميم وبطولة جوراكو هاناياجي HANAYAGI Juraku، على مسرح ساحة الشمس من 21 إلى 28 يناير 2022 يومياً لمدة 20 دقيقة عند الساعة 9:10 مساءً.

احتفاءً بمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوثيقاً لمنجز التشكيل الإماراتي خلال نصف قرن، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن تنظيم معرض الفنون التشكيلية "إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد" المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي الذي تقام دروته التاسعة عشرة، تحت شعار «فكر الإمارات: ريادة إبداع- حرفية إنجاز- بناء حضارة»، يعلن مهرجان أبوظبي، حيث تقام الدورة الثانية من المعرض الفني التشكيلي الأول من نوعه «إمارات الرؤى»، بعد النجاح الكبير الذي حققه عام 2016؛ وذلك خلال الفترة من 21 يناير إلى 16 إبريل 2022، بمنارة السعديات بأبوظبي.

الأكثر قراءة